شامل جميع كل ما يهم الناس
شامل جميع كل ما يهم الناس

body, a, a:hover {cursor: url(http://cur.cursors-4u.net/cursors/cur-2/cur125.cur), progress;}


تعلن أدارة المنتدى عن قتح باب الألتحاق بالأشراف على المنتدى

 على حسب قدرتك على التفاعل فى القسم الذى ترغبه

أدارة المنتدى

VIP

Mo7amed torky 










أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

العلاج عبر الهاتف يسهم فى الشفاء من الالتهاب العضلي التليفي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

nona

avatar
مديرة الأقسام العامة
مديرة  الأقسام العامة
أثبتت دراسة طبية حديثة أجراها باحثون وأطباء بريطانيون أن تحدث الأطباء مع الأشخاص المصابين بمرض "فيبروميالجيا" أو ما يعرف بمتلازمة الالتهاب العضلي التليفي أو الإعياء المزمن عبر الهاتف قد يكون سببًا رئيسيًا فى أولى خطوات العلاج من هذا المرض.

وقال الباحثون إن "فيبروميالجيا" هي من الأمراض التى تنضم إلى مجموعة الحالات التي تسبب آلامًا في الجهاز العضلي المفصلي وهى غير معروفة السبب، وهي عبارة عن حالة تصيب الأنسجة الضامة والنظام الحركي وتسبب الألم والوهن في العضلات والأوتار والأربطة.

وأضافوا أن جلسات التحدث عبر الهاتف لاقت نجاحًا كبيرًا عند الكثير من المرضى الذين يعانون من متلازمة "فيبروميالجيا" وخففت الكثير من الآلام خلال فترات التحدث مع الطبيب المعالج.

وقد شارك فى الدراسة 442 شخصًا مصابا ويعانى من آلام متلازمة "الإعياء المزمن" فى بريطانيا؛ وذلك خلال جلسات ومحادثات تليفونية تتم من خلال دورات مجانية شارك فيها أطباء متخصصون تم تدريبهم على أعلى مستوى، ويكون محتوى المحادثة التليفونية إعطاء نصائح طبية للمرضى مثل الحرص على ممارسة الرياضة بانتظام بمرافقة مدرب اللياقة البدنية.

وتعتبر تلك الخدمة مجانية لمساعدة المرضى على سرعة الشفاء ومتابعتهم أولا بأول؛ حيث تتكلف سعر الجلسة العلاجية التى يفرضها الأطباء على المرضى 100 دولار فى الساعة الواحدة مما يجعل المرضى يهملون العلاج؛ الأمر الذى يؤدى إلى تدهور الحالة الصحية والنفسية للمريض..

وأكد الباحثون أنه منذ 10 سنوات ماضية لم يكن هذا المرض معروفا للكثير حتى أن مجرد ذكر الاسم كان يثير دهشة واستغراب العديد من الاشخاص لأنه لم يحظ في تلك الفترة بالاهتمام الكافي من الاطباء ووزارة الصحة ووسائل الاعلام المرئية؛ لذلك فإن العديد من المرضى كانوا يعانون من هذه المتلازمة دون أن يتمكن الأطباء من تشخيص الحالة بدقة.**


_________________
<br>
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

VIP

avatar
لمديـــvipـــر العام
لمديـــvipـــر العام
مجهود رائع تسلم الأيادى

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://torky.forumegypt.net

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى